فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

“حياة النساء في اليمن” لكلودي فايان الكتاب الثالث لوزارة الثقافة اليمنية ضمن مشروع “مائة عنوان”

فضاءات الدهشة- صدام الزيدي:

أصدرت وزارة الثقافة اليمنية الكتاب الثالث في مشروعها “مائة كتاب” تعمل على اصدارها لرفد المكتبة اليمنية بعناوين هامة في مجالات مختلفة.

وقال وزير الثقافة مروان دماج إن الكتاب الثالث حمل عنوان “حياة النساء في اليمن” حيث عبرت فيه الطبيبة كلودي فايان عن حنين المرأة اليمنية لاكتساب المعرفة ورغبتها في الخروج الى الحياة بعد زوال العهد البائد الذي كان ينظر الى المرأة باحتقار حسب الدكتور عبدالعزيز المقالح في تقديمه لهذا الكتاب.

وأوضح الوزير دماج أنه سبق الكتاب الثالث في مشروع الوزارة والذي ترجمه بشير زندال كتابان حمل الأول عنوان “ابو بكر القيسي رائد مسرح الطفل في اليمن”.

كما صدر الكتاب الثاني في المشروع بعنوان “نظرة في تطور المجتمع اليمني” للمؤرخ سلطان احمد عمر الذي تناول في مؤلفه تطور المجتمع اليمني من مرحلة النظام العبودي القديم مرورا بمرحلة النظام الاقطاعي وحتى التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية الحديثة والمعاصرة.

يذكر ان وزارة الثقافة اليمنية تعمل حاليا على اصدار بقية عناوين سلسلتها في مشروع “مائة كتاب” الذي سبق ان اطلقته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة “أروقة” للطباعة والنشر في القاهرة..

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *