فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

“أروقة” تعيد الروح إلى بواكير السرد اليمني

كتب- صدام الزيدي

أعلنت مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، من العاصمة المصرية القاهرة، عن إطلاق “سلسلة بواكير السرد اليمني” لتوثيق وإعادة إصدار أقدم الروايات اليمنية التي مضى على بعضها 90 عاماً..

 

وأصدر الشاعر اليمني هاني الصلوي رئيس مجلس إدارة “أروقة” قراراً بهذا الصدد نص على تكليف هيئة إدارية لتحرير سلسلة بواكير السرد اليمني من الروائيين وجدي الأهدل وسامي الشاطبي كمديرين لتحرير السلسلة.

 

وقال هاني الصلوي في تصريح خاص لموقع “فضاءات الدهشة” انه سيتم إعادة إصدار عدد من أقدم الروايات اليمنية التي لم يصل معظمها إلى يد القارئ اليمني والعربي، كرواية “فتاة قاروت” ورواية “سعيد” ورواية “الغناء” وغيرها، سعياً من “أروقة” للاهتمام ببواكير السرد اليمني التي تتداول في طبعات بدائية ضعيفة وتعرض كثير منها للضياع ما يجعل من إعادة إصدارها مهمة واعية وحصيفة لتوثيق بواكير السردية اليمنية وإضافتها لمكتبة السرد العربية..

 

وأضاف: إعادة تحرير وإصدار بواكير السرد اليمني يأتي تعزيزاً لأهداف “أروقة” وإثراءً لدورها التنويري الذي دأبت عليه منذ نشأتها حيث تبنت كثير من المشاريع الثقافية في دول عربية عدة كما ترجمت إلى العربية عدد من الإصدارات لأدباء وكتاب عالميين، ناهيك عن اهتمامها بدراسات “بعد ما بعد الحداثة”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *