فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

معرض القاهرة للكتاب يشهد حفل توقيع “صمت النواقيس” للتونسية فتحية دبش يومي 2و3 فبراير

كتب-صدام الزيدي

تُوقِّع الكاتبة والناقدة التونسية فتحية دبش كتابها المعنون ب “صمت النواقيس” على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 على مدى يومين متتاليين بجناح دار تطوير للنشر والتوزيع، سراي2، في تمام الرابعة عصراً يوم الجمعة 2 فبراير 2018، والخامسة عصراً من يوم السبت الموافق 3 فبراير 2018

ومن المقرر أن تصل الكاتبة فتحية دبش مساء الخميس إلى القاهرة، قادمة من مدينة ليون الفرنسية، لتوقيع الكتاب في فعالية تنظمها دار تطوير على هامش معرض القاهرة للكتاب لهذا الموسم وسط حضور كبير من الأدباء والمثقفين وجمهور المهتمين بالكتب من قراء وباحثين.

صمت النواقيس كتاب سردي مختلف ينتمي إلى أدب المهجر، صدر حديثاً عن “دار تطوير للنشر” صمم غلافه الأستاذ محمد فهمي، يضم بين دفتيه مجموعة نصوص بين القص والخاطر؛ قصص قصيرة ونصوص هجينة (خارقة للتجنيس) في (108) صفحات. ثيمته الأساسية القهر الاجتماعي المسلط على النساء، اضافة الى المطحونين كالمساجين السياسيين.

يشار إلى أن الكاتبة والناقدة التونسية فتحية دبش من مواليد 1969 بمارث من ولاية قابس، تقيم حالياً بفرنسا، حاصلة على شهادة ماستار لغة و آداب و حضارة عربية من جامعة ليون، وهي أستاذة سابقا.. أنجزت عشرات المقالات والقراءات النقدية.. وقبل “صمت النواقيس”، كان صدر لها “رقصة النار” مجموعة قصصية، بينما تعد حاليا لإصدار نقدي ورواية، قريباً يكونان تحت الطبع.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *