فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

مظلات الليل وفخ الذاكرة باكورتان لأمل المسعودي وأسماء ضيف الله

كتب- صدام الزيدي

يبدو الوضع مؤسفاً حين تحتفل بصورة غلاف كتابك الجديد الصادر تواً في منشور على فيس بوك، بينما الكتاب الأم في بلدٍ بعيد وتسببت الحرب الدائرة في البلد منذ ثلاث سنوات في أن لا يصل إليك..

أمل المسعودي وأسماء ضيف الله مبدعتان شابتان احتفلتا بصور غلافي إصداريهما فيسبوكياً، هذا الأسبوع، إذ صدر لهما في مصر، عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر ومؤسسة تنمية الشباب (YDF) “نصوص نثرية” للمسعودي بعنوان “مظلات الليل”، كما صدر للكاتبة والقاصة ضيف الله مجموعة قصصية أولى بعنوان “فخ الذاكرة”..

مظلات الليل مجموعة نصوص نثرية كتبتها أمل المسعودي في زمن العتمة والحرب في طريقها إلى عالم النشر ورفوف المكتبة العربية، وكذلك الحال بالنسبة لأسماء ضيف الله التي تكتب الشعر، أيضاً.

الإصداران أطلّا بغلافين رشيقين ووجدا طريقهما إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، الذي شهدته القاهرة مؤخراً، في جناح مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر.

في حديثها ل “فضاءات الدهشة”، قالت أمل المسعودي ( إحدى كاتبات قصيدة النثر اليمنية الشابات) انها سعيدة جداً بصدور كتابها الأول، وكتاب صديقتها أسماء ضيف الله، لكن هناك جزء من الفرح ما يزال مفقوداً، كما عبّرت أمل بأسفٍ شديد، في إشارة إلى أنه لم يتسنّ لهما، حالياً، استلام كتابيهما في ظروف الحرب التي تشهدها اليمن منذ ثلاث سنوات..

وعبّرت المسعودي وضيف الله عن شكرهما الجزيل لمؤسسة التنمية الشبابية في صنعاء التي دعمت إصدار المجموعتين، ولمؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر التي قامت بطباعتهما وتوزيعهما.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *