فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

أبوبكر باجابر ضيفاً أنيقاً على جامعة عدن

عدن- صدام الزيدي

احتفت جامعة عدن (كلية التربية) واتحاد الأدباء والكتاب بعدن، اليوم، بالشاعر الحضرمي أبوبكر باجابر (أحد شعراء الجيل الألفيني في اليمن) في صباحية شعرية مميزة احتضنتها قاعة الشاعر السوري الكبير الراحل سليمان العيسى.

نثر باجابر على الحاضرين أزاهير من دهشة القصيدة؛ إذ ألقى تنويعةً بين الشكل العمودي والتفعيلة وقصيدة النثر، تفاعلاً مع ذائقة جمهور متنوع وكرنفالي في طبيعته، على أن أبوبكر باجابر يكتب قصيدة النثر متألقاً ومشرقاً، بالنظر إلى منجزه الشعري، وقصيدة الحرب التي يكتبها، من أقاصي المحبة والمشاعر اليمنية في حضرموت.

في تصريح خاص ل “فضاءات الدهشة” قال أبوبكر باجابر: “عدن اليوم، كانت أكثر وأكبر وأجمل من المنتظر والمأمول منها وكنت بين ذراعيها عصفوراً صغيراً يعانق البهجة والبهاء ويصدح بلحنه فتوزعه أصداءً في تباريح فضاءٍ جميل”.

غير ان باجابر أكد ان “لقصيدة النثر موعداً لن تُخلفه عندنا مع لحظةٍ شعرية ستكون أبلغ وأزهى”.

على هامش الصباحية، كانت الفرصة ممكنة لأن يلقي شعراء شباب قصائداً تعانقت مع قصيدة الشاعر الجميل أبوبكر باجابر، من بينهم: كمال محمود اليماني، أسماء الآغا، عبدالله الأحمدي، أبوبكر الهاشمي، إيمان خالد، أعياد عامر، يزيد الربيعي وضياء علي.

حضر الصباحية عدد من الأكاديميين والنقَّاد يتقدمهم الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس قسم اللغة العربية كلية التربية عدن نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب عدن، وقدم للفعالية الناقد بدر العرابي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *