فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

نصوص من خارج اللغة وأطياف الثقافية تدينان التهديد بتصفية الباحث الدودحي وترويع أسرته/ بلاغ صحفي

خـاص:

 

تلقت مجلة نصوص من خارج اللغة وشبكة أطياف الثقافية للدراسات والترجمة والنشر بلاغاً بواقعة التهديد بالتصفية والقتل للزميل الصحفي والباحث الدكتور فيصل الدودحي واسرته المتواجدة في اليمن يوم الاحد الموافق 4/11/2018م، نتيجة نشر خبر قرب صدور كتابه “تدمير اليمن.. دور الجماعات الاسلامية” وكتابه “الجباية والاحتجاج: دراسة في الاقتصاد السياسي لدولة الائمة الزيدية وامتداداتها الحوثية (تقويض الدولة اليمنية)” وتحتفظ المجلة والدار بنسخة من الايميلات والمنشورات التهديدية وبرسائل أسرة المذكور التي تفيد عن وصول بعض الأشخاص الى منزله باليمن يهددون الأسرة اذا تم نشر الكتابين سيتعرضون الى التصفية مما دفع بالمؤلف الى بعث رسالة الى الدار يطلب فيها وقف النشر ومسح منشورات الخبر من على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وموقع الدار.

والمجلة وشبكة أطياف، إذ تدينان هذه الممارسات الخارجة عن الدستور والقانون، فإنهما تطالبان الحكومة اليمنية ممثلة بالشرعية بوقف هذه الممارسات غير القانونية بحق المواطنين وأن يتم التعامل وفق الأطر الدستورية والقانونية.
كما تُطالبان الرأي اليمني والعربي بالتضامن مع الدكتور الدودحي وأسرته ضد الممارسات اللاأخلاقية ضد الكتاب والصحفيين والمفكرين وأصحاب الرأي.
وتعتبر المجلة والدار هذا البلاغ بلاغاً للنائب العام بخصوص الحادثة مطالبة بسرعة احتجاز الاشخاص الذين أقدموا على هذا العمل ومحاسبتهم مع الجهات ذات المصلحة التي تدفع بهم الى ذلك خارج سلطة الدستور والقانون.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *