فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

أخبار ثقافية

باريس.. أول ورشة سينمائية وصالون رابع لمنتدى السينما والمسرح العربي الأوروبي

فضاءات الدهشة- باريس:

 

نظم المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح أول ورشة سينمائية بباريس بمشاركة تسعة من أعضائه في 31 من مارس وكانت ليوم واحد فقط حيث استطاعت المجموعة تصوير فيلم قصير بعنوان ” غريپ ” تم تصوير الأحداث في منطقة سان ميشيل ومتحف حديقة النباتات.

الورشة السينمائية العملية الأولى للمنتدى في باريس كانت من توصيات الصالون الفني الثالث بشهر مارس وسيصبح عقد ورشة سينمائية تقليدا شهريا يسبق إقامة الصالون الفني بحسب تصريح للمخرج السينمائي “حميد عقبي” رئيس المنتدى، الذي قال أن هناك رغبة من أعضاء وعضوات المنتدى بفرنسا بحيث لا نكتفي بالملتقيات النقاشية الفنية وأن يتم تفعيل الورش الفنية وتطويرها ليتمكن المنتدى من إنتاج فيلم سينمائي قصير كل شهر ثم التفكير بإنتاج أول عمل مسرحي خاص بالمنتدى.

هذا وأقام المنتدى صالونه الفني الرابع بمكتبة معهد العالم العربي بباريس، بحضور نخبة متميزة وكانت الفنانة المسرحية الليبية “سعاد خليل” ضيف شرف الصالون وعلى مدار ساعة ونصف دارت الحوارات حول المسرح الليبي.. الواقع والطموحات، حيث عرضت خليل ما يعانيه الفن المسرحي والفنان من ظروف قاسية في ظل حالة مرتبكة واهمال متعمد للإبداع بل قد تتعدى إلى حرب ضروس في بعض المناطق وبكت سعاد خليل وهي تتحدث عن وطنها المكلوم والأحلام المشروعة، طالبةً ومناشدةً كل فنان وفنانة في ليبيا والوطن العربي والعالم أن تكون رسالتهم محبة وسلام وإبداع وبهذه العناصر يمكن أن نقضي على العنف والإرهاب والعنصرية.

ويمكن مشاهدة فعالية الصالون عبر صفحة المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، على فايسبوك حيث يتم بث الفعاليات مباشرة وتجذب المئات من أصدقاء ومحبي المنتدى عبر العالم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *