فضاءات الدهشة

يهتم بالكتابة المدهشة..رئيس التحرير أحمد الفلاحي

كتابات

عبد الرحمن مطهر لون الأرض القمحي ولون السماء معًا

حاتم علي*

 

كقمر عاشق في فتون الحياة أبرق نداه. وفي براح أعمارنا في سدرة منتهى الطفولة أورقنا به.. ذائقة جمال الحرف المُهدى من سكون الحياة…لامس كل الظل الرطب.. قارن بين عامية الحضور وحجم القول الكبير بلغة حانية. لغة جزلة المعان أدركها الناس وشكل خواص الحيارى في ماهية البهاء..

عبد الرحمن مطهر لون الأرض القمحي ولون السماء معًا من شفاه الحياة ولوعتها واسى المارين في عبرات الأحلام نثر فكرة …. يماني الهوى وقيثارة الأرض. وحده (وقطرات الندى في مبسم الفجر) علمنا كيف نجيد المحبة… نسقيها بعرق الهيام.. كيف نواري سوء أنفسنا لنشرق من جديد….

عبد الرحمن مطهر يا قداسة الحرف وصهوة العطاء غيابك عنا إيذان بإن الحياة ممعنة بالتشظي ذلك ما حفنا به هذا الوجود بعد غياب الكبار… لكن ومهما يكن من أمر فسنة الحياة وإرداة القدر كفيلة بأن يبقى وجدك الأنيق حاضرًا في تجليات أعمارنا القادمة…….

______________
* حاتم علي: كاتب وناقد فني يمني.
** الصورة من أجواء تكريم وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان للإذاعي الراحل عبد الرحمن مطهر صاحب البرنامج الإذاعي الشهير “مسعد ومسعدة”، بمناسبة الاحتفاء بـ”صنعاء عاصمة للثقافة العربية” 2004، وشمل التكريم، أيضا، الفنانة “حبيبة محمد”، التي شكلت ثنائي مع عبد الرحمن مطهر، في أهم برنامج حواري ناقش قضايا المجتمع بإسلوب درامي شعبي هادف في اليمن.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *