“شيءٌ لابد منه” في صنعاء

كتبت- كوثر الذبحاني

أقيمت في قاعة البردوني بمقهى بيت المعرفة في صنعاء، فعالية توقيع رواية “شيء لابد منه” وهي الرواية الثانية للروائي والشاعر اليمني الشاب حمزة الضياني.

أثريت الفعالية بنقاشات ومداخلات حول موضوع الرواية، التي كتبها الضياني وتأتي بعد روايته الأولى “شامة”، فيما صدر له شعراً باكورة بعنوان “لست إلا حرف شعر”، واختتمت بتوقيع اهداءات الكاتب لنخبة الأدباء والمثقفين والقراء.

كما تحدث عبدالحميد العين عن أهم ملامح من الرواية، بينما قدم الفعالية عدنان عافيه، وهما من زملاء الكاتب، غير أن الموسيقى كانت حاضرة، حين أبدع الشاب محمد بن كرمان في معزوفات تناغمت مع أجواء السرد، وغنت الشابة رحاب قطابر على هامش اللحظة، التي نسق لها ندى الأسودي.

تبدأ الرواية بحلم، ظل يراود غسان طيلة أشهر، مجموعة أطياف تطير وواحدة منها تجلس على الأرض، ومع مرور الأحداث -في الرواية- بدأت تتكشف تفاصيل عن الحلم و علاقات غسان وتظهر فتاة تدعى أمل لتكمل بقية التفاصيل…..

يشار إلى ان حمزة عبد الله علي الضياني
من مواليد 1995 بمحافظة عمران، بكالوريوس طب عام وجراحة من جامعة العلوم والتكنولوجيا – صنعاء، بدأ مشواره الأدبي في 2015، أصدر روايتين وديوان شعر، وهو فائز بالمركز الأول في مسابقة الديوان عن شهر أغسطس 2017، و العديد من المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حصل على جائزة الشعر مسابقة نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا للعام الجامعي والثقافي 2016- 2017، بعدها اختير
رئيساً للجنة تحكيم مسابقة الشعر في الجامعة 2017- 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى