“بلاد النوافذ المحطمة” في صنعاء

صنعاء- خاص

 

استضافت مؤسسة بيسمنت الثقافية بصنعاء في فعالية “منتدى التبادل المعرفي” التي أقيمت الخميس 7 شباط/ فبراير 2019، البرنامج الثقافي (ديوان الفن)، حيث عرضت المخرجات الختامية لمشروع: (في بلاد النوافذ المحطمة).

بدأت الفعالية بعرض الفيديو الترويجي للمشروع، تحدث بعدها ممثلو مبادرة (ديوان الفن)، التي تعد أحد برامج مؤسسة رموز الثقافية، عن مشروع المبادرة الذي يحمل عنوان: “في بلاد النوافذ المحطمة”، حيث ذكروا فكرة المشروع الأساسية وهي الحوار بين الشعراء اليمنيين الشباب حول المواضيع التي تهمهم. وأكدوا أهمية إعطاء مساحة للأصوات اليمنية لكي تصل إلى الخارج بدلاً عن وسائل الأنباء الأجنبية التي مل الناس سماعها. وأشاروا إلى أهمية الصوت اليمني في نقل الأحداث، وتعد هذه الفعالية هي الفعالية الأولى من نوعها للمؤسسة في صنعاء.

كما تحدث مستشار المشروع الكاتب وجدي الأهدل عن أهمية هذا العمل في مداخلة بعنوان “من يصغي للشعراء؟” نوه فيها إلى محاولات الشعراء المستمرة لإيصال أصواتهم، وأكد أهمية الاستماع إليهم.

وقُدِّمت قراءة للتجارب الشعرية للمشاركين في المشروع الموجودين في صنعاء، حيث لم يتمكن المشاركون من المحافظات الأخرى حضور الفعالية، وقد توزع الشعراء والشاعرات على نوافذ تناولوا فيها قضايا تهم الشباب والرأي العام.

أخيرًا تحدث منسقو المشروع عن موقع الويب الخاص بهم، وكيفية استخدامه. واختتمت الفعالية بتوزيع الكتيبات الخاصة بالمشروع على الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى